www.faisaly.alzaeem
اهلا و سهلا بزائرنا الكريم اذا تحب الزعيم الفيصلاوي سجل معنا


الفيصلي
 
الرئيسيةالنادي الفيصلياليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 النشامى يشاركون بمسابقه كأس العرب لكره القدم في السعوديه

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
موسس الموقع
Admin
avatar

عدد المساهمات : 152
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 09/06/2011
العمر : 38
الموقع : عمان

مُساهمةموضوع: النشامى يشاركون بمسابقه كأس العرب لكره القدم في السعوديه    الخميس أكتوبر 20, 2011 4:08 am



بحلة جديدة تعود بطولة العرب لمنتخبات كرة القدم «النسخة التاسعة» إلى الاضواء مجددا، بعد توقف دام 10 سنوات، حيث ستقام نهائياتها في السعودية خلال الفترة 29 حزيران القادم حتى 12 تموز، بمشاركة 8 منتخبات.
وبحسب مصادر صحفية ستخرج البطولة الى الاضواء من جديد ابتداء من 25 كانون الاول المقبل، الموعد المقترح لإجراء قرعة البطولة التي سيشارك فيها (16) منتخباً عربيا هي: الأردن والسعودية والإمارات والبحرين وتونس والجزائر والسودان وسوريا والعراق وعمان والكويت ولبنان وليبيا ومصر والمغرب واليمن.
وسيعتمد الاتحاد العربي «المنظم» للبطولة على تصنيف «فيفا» لشهر كانون الاول القادم، لتقسيم المنتخبات المشاركة، وتوزيعها إلى مجموعتين.
وتكمن الحلة الجديدة للبطولة، بتقسيم المنافسات على ثلاثة مراحل، حيث ستكون المرحلة الأولى التصفيات الأولية، باقامة مباراة وحيدة بين المنتخبين المصنفين في المركزين 15 و16، ستقام في السعودية، او احد بلدي المنتخبين، حيث سينضم الفائز من اللقاء إلى بقية منتخبات البطولة ليصل العدد إلى 14 منتخباً، على اعتبار أن المنتخب السعودي المستضيف سيكون خارج التصفيات وسيشارك مباشرة في النهائيات.
اما المرحلة الثانية (التصفيات التمهيدية) ستقام خلال الفترة 1 كانون الثاني لغاية 30 نيسان القادم، وذلك بطريقة خروج المغلوب من مباراتين، وتجري قرعتها لتضع منتخباً من بين المصنفين من (1ـ7) بمواجهة منتخب من بين المصنفين من (8 ـ 14)، وعلى ضوئها تتأهل 7 منتخبات.
وتقام المرحلة النهائية في السعودية بمشاركة 8 منتخبات، وتجرى قرعتها من 1ـ 15 ايار المقبل، وتوزع منتخباتها على مجموعتين، تقام مباريات كل مجموعة بطريقة الدوري من مرة واحدة، ويتأهل من كل مجموعة منتخبان للدور النهائي، الذي سيلعب فيه صاحب المركز الأول من كل مجموعة مع ثاني المجموعة الأخرى.
وخصص الاتحاد العربي للبطولة جوائز ضخمة تصل إلى اكثر من اربعة ملايين دولار، حيث سينال كل منتخب في المرحلتين الأولى والثانية 40 ألف دولار عن كل مباراة يلعبها، أما في المرحلة الثالثة (النهائيات)، فإن كل منتخب يخرج من دورالمجموعات سيحصل على 200 ألف دولار، في حين سيحصل كل منتخب يخرج من نصف النهائي على 300 ألف دولار، ويحصل الوصيف على 600 ألف دولار، والبطل على مليون دولار.
وكان الاتحاد العربي لكرة القدم قد وقع موخرا على عقد رعاية بطولاته مع شركة سنغافورية للتسويق الرياضي، لمدة اربع سنوات بقيمة 44 مليون دولار قابلة للزيادة حسب البطولات وحضور ومشاركة المنتخبات العربية فيها.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://zaem.forumarabia.com
 
النشامى يشاركون بمسابقه كأس العرب لكره القدم في السعوديه
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
www.faisaly.alzaeem :: منتخب النشامى-
انتقل الى: