www.faisaly.alzaeem
اهلا و سهلا بزائرنا الكريم اذا تحب الزعيم الفيصلاوي سجل معنا


الفيصلي
 
الرئيسيةالنادي الفيصلياليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 قصة حياة نجم لويس سواريز _الحلقة الاولى _

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
موسس الموقع
Admin
avatar

عدد المساهمات : 152
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 09/06/2011
العمر : 38
الموقع : عمان

مُساهمةموضوع: قصة حياة نجم لويس سواريز _الحلقة الاولى _   الجمعة سبتمبر 02, 2011 5:45 am

الحلقه الاولى

~لويس سواريز~



المركز:مهاجم

المنتخب :الأراجواي

العمر:24
الوزن: 81 كيلوغرام
الطول: 181 سم
يلعب بالرجل اليمنى

~البدايه~ :
ولد لويس سواريز بتاريخ (24-01-1987) في الأوروغواي في عائلة فقيرة، يملك لويس ستة إخوة اَخرين وانفصل والداه عن بعضهما وهو في سن التاسعة فقط وعاش مع والدته.

طور سواريز مهاراته الكروية من خلال لعبه في الشوارع مع أصدقائه ومن هناك اكتشفه كشافة فريق ناسيونال الأوروغواياني ولعب للفريق الشاب وهو في عمر (14 عاماً).

~مسيرته الكروية~:

~سواريز مع ناسيونال~
:

بداياته كانت في نادي ناسيونال في الأوروغواي
ولعب للفريق الشاب وهو في عمر (14 عاماً).

وفي سن (16) كان اساسي وساعد فرقه في الحصول على لقب الدوري بتسجيل 10 اهداف.

و لعب لهم في جميع الدرجات المختلفة حتى وصل للفريق الأول موسم 2006/2007 لعب 29 مباراة أحرز خلالها 19 هدفاً و أصبح أساسياً في تشكيلة النادي الأوروغوياني .

~مع نادي غرونيغن الهولندي~



بعد موسم رائع و ناجح
تقدّم نادي غرونيغن الهولندي بعرض لضم اللاعب مقابل 800 ألف يورو ، وقّع سواريز للنادي الهولندي و و قدّم مستوى مميزة جعل أندية أوروبا تلاحقه حيث لعب 29 مباراة سجّل خلالها 10 أهداف و هذا يعد رقم مميز للاعب شاب مثل سواريز و في دوري قوي الدوري الهولندي.

~مع نادي أياكس الهولندي~



طلب مسؤولو فريق أياكس ضمه مقابل (3.5) ملايين جنيه لكن غرونينغين رفض العرض مما أصاب النجم الأوروغواياني بخيبة الأمل قبل أن يرفع أياكس عرضه إلى (7.5) ملايين جنيه وينتقل سواريز إلى العملاق أياكس.
وقّع مع سواريز قبل بداية الموسم الكرة 2007/2008 سواريز حضر تتويج أياكس بلقب درع يوهان كرويف لكنه لم يلعب بسبب عدم إكمال إجراءات الإنتقال ، سجّل سواريز أول حضور له مع نادي العاصمة في تصفيات دوري أبطال أوروبا حيث لعب أمام سلافيا براغ التشيكي حيث تسبب بركلة جزاء أضاعها زميله المهاجم هونتلار ، و في أول ظهور له في الدوري الهولندي أحرز هدفاً و صنع 3 أهداف و تسبب بركلة جزاء حيث فاز حينها أياكس 8 - 1 على نادي غرافيشيب ، لعب سواريز أولى مبارياته في ملعب فريقه أمستردام أرينا امام هيرنفين و سجّل هدفين في تلك المباراة ليعلن عن مسيرة كروية رائعة تنتظره ، ثم أحرز أمام ويليم هاتريك قاد بها فريقه للصدراة حينها ، سواريز في أولى مواسمه مع النادي الهولندي لعب 40 مباراة سجّل خلالها 20 هدف .


في الموسم الذي بعده 2008/2009 حصل سواريز على بطاقات صفراء كثيرة مما أثر عليه سلباً ، رغم ذلك حل في المركز الثاني في صدارة الهدافين خلف منير المحمدي ، حيث لعب سواريز في ذلك الموسم 31 مباراة سجّل خلالها 22 هدفاً حيث حل فريقه في المركز الثالث خلف البطل الكمار ، في بداية موسم 2009/2010 أحرز سواريز هاتريك في أولى مبارياته في ذلك الموسم امام نادي ولويك ، بعدها أحرز ثنائية في مباراة العملاقين اندهوفن و أباكس على الرغم من الهزيمة 4 - 3 ، و في تصفيات دوري أبطال أوروبا أحرز سواريز سوبر هاتريك في مرمى براتيسلافا السلوفاكي ، في بداية الموسم سجّل سواريز رقم كبير حيث أحرز 10 أهداف في 8 مباريات في الدوري ، و في أحد مباريات كأس هولندا أحرز سواريز دبل هاتريك ( 6 اهداف ) في مرمى الفريق الهاوي WHC ، أنهى سواريز موسمه بصدارة الهدافين برقم كير حيث أحرز 35 هدافاً في الدوري فقط و 49 هداف في جميع البطولات ، و حقق أفضل لاعب في الدوري الهولندي موسم 2009/2010.
تألق سواريز كثيراً في صفوف أياكس حيث لعب له 110 مباريات محرزاً 81 هدفاً، وفي عام 2011

~مع ليفربول~



انتقل إلى ليفربول الإنجليزي والذي يلعب له حتى الاَن.
شهد موسم 2010/2011 انتقال الاعب سواريز الى ليفربول بعد تألقه في بطوله كأس العالم الاخيره التي جرت على الاراضي الجنوب الافريقيه والتي فاز بها المنتخب الاسباني واحرز منتخب بلاده المركز الرابع خلف المنتخب الهولندي ثانيا والمنتخب الالماني ثالثا.
وكان انتقاله الى ليفربول الحدث الاكبر في تاريخه واعرب عن سعادته باللعب مع فريق عظيم في الدوري الانجليزي.


~مع منتخب بلاده ~



سجّل سواريز أول حضور له مع منتخب الأوروغواي في موسم 2007 من الـ 8 من شهر فبراير حيث لعب امام كولومبيا لكنه طرد من المباراة في الدقيقة 85 بعد تحصّله على الكرت الأصفر الثاني ، و أستمر سواريز في منتخب بلاده الأول حتى تاهلت الأوروغواي لكأس العالم 2010 في جنوب أفريقا و أحرز 2 هدفين في التصفيات امام كل من بوليفيا و تشيلي ، و شكّل شراكة رائع مع زميله دييغو فورلان ، سواريز سافر مع بعثة منتخب بلاده للمشاركة كأس العالم 2010 ، حيث لعب سواريز جميع مباريات الدور الأول و أحرز هدف في مرمى المكسيك ليقود منتخب بلاده لدور الـ 16 ، حيث واجه منتخب الشمشون الكوري حيث أحرز ثنائية قاد منتخب بلاده للدور الربع نهائي لاول مرة منذ مونديال 70.



~ارقامه مع الانديه~




لعب سواريز لنادي ناسيونال الأوروغوياني موسم واحد فقط لعب فيه 29 مباراة احرز خلالها 12 هدفاً.
و مع نادي غرونيغن لعب موسم واحد فقط أيضاً احرز خلاله 14 هدف في 35 مباراة منها مباريتين في كأس الإتحاد الأوروبي و سجّل هدف وحيد فقط.
لعب سواريز لنادي أياكس حتى الأن 3 مواسم لعب خلالها 132 مباراة احرز خلالها 97 هدف ، منها 23 مباراة في دوري أبطال أوروبا أحرز فيها 12 هدفاً.

وفي المُجمل لعب سواريز 195 مباراة احرز فيها 124 هدف و هذا رقم مذهل بالنسبة للاعب ف يالـ 23 من عمره فقط.

~ارقامه الدوليه~




سواريز أحرز مع منتخب بلاده 12 هدفاً خلال 29 مباراة لعبها خلال التصفيات او المباريات الوديّة أو في كأس العالم ، حيث تألق بشكل كبير حيث أحرز هدف جميل جداً في مرمى كوريا في الدقائق الأخيرة كانت كفيلة بوضع منتخب الأوروغواي في الدور المقبل دور الربع نهائي.


~ ألقابه ~



حقق سواريز موسم 2006 لقب الدوري الأوروغوياني .

مع أياكس :
لقب الدوري الهولندي مرة واحدة.

- لقب كأس هولندا مرة واحدة.

مع منتخب الأوروغواي:

- لقب كوبا أمريكا 2011.

- المركز الرابع في كأس العالم 2011.


و حقق سواريز لقب هداف الدوري الهولندي موسم 2009 و أيضاً أفضل لاعب في الدوري الهولندي.










الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://zaem.forumarabia.com
 
قصة حياة نجم لويس سواريز _الحلقة الاولى _
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
www.faisaly.alzaeem :: الرياضة العالمية و العربية-
انتقل الى: